عاجل

علماء يصدرون خريطة أكثر دقة لتوضيح كيفية تشكل الكون

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أصدر العلماء أحد أكثر القياسات دقة على الإطلاق حول كيفية توزيع المادة عبر الكون اليوم، عندما بدأ الكون ، اندفعت المادة إلى الخارج ، مشكّلة تدريجيًا الكواكب والنجوم والمجرات.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية ، من خلال وضع خريطة دقيقة لهذه المسألة اليوم ، يمكن للعلماء محاولة فهم القوى التي شكلت تطور الكون.

من خلال الجمع بين البيانات من مسحين تلسكوبين رئيسيين للكون ، مسح الطاقة المظلمة وتلسكوب القطب الجنوبي ، شارك التحليل الجديد أكثر من 150 باحثًا ، بما في ذلك العديد مع جامعة شيكاغو ومختبر Fermi National Accelerator Laboratory.

يقترح البحث أن المادة ليست "متكتلة" كما هو متوقع بناءً على أفضل نموذج حالي للكون.

وفقًا للعلماء ، يضيف هذا إلى مجموعة من الأدلة على أنه قد يكون هناك شيء مفقود من النموذج القياسي الحالي للكون.

من خلال تحليل مجموعتي البيانات ، يمكن للعلماء أن يستنتجوا أين انتهى الأمر بكل المادة في الكون.

يقولون إنها أكثر دقة من القياسات السابقة لأنها تضيق الاحتمالات لمكان انتهاء هذه المسألة ، مقارنة بالتحليلات السابقة.

تتوافق غالبية النتائج تمامًا مع أفضل نظرية الكون المقبولة حاليًا، وجدت الأبحاث  الجديدة أن الكون أقل تكتلًا ، ويتجمع في مناطق معينة بدلاً من أن يكون منتشرًا بشكل متساوٍ.

قال المؤلف المشارك وعالم الفيزياء الفلكية بجامعة هاواي إريك باكستر: "يبدو أن هناك تقلبات أقل قليلاً في الكون الحالي مما نتوقع بافتراض نموذجنا الكوني القياسي المرتبط بالكون المبكر".

ومع ذلك ، فإن النتائج لم تصل بعد إلى المستوى الإحصائي الذي يعتبره العلماء مؤكدًا، ولكن نظرًا لأن التحليل أسفر عن معلومات مفيدة من مسحين تلسكوبين مختلفين تمامًا ، فإن النتائج تعتبر نتائج بارزة.